×

أخر الأخبار

الأسدي يوجه بإحالة أضابير خاصة براتب المعين المتفرغ ظهر فيها "تلاعب" للجنة تحقيقية

  • 3-11-2023, 09:37
  • 97 مشاهدة

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، بإحالة أضابير خاصة براتب المعين المتفرغ ظهر فيها "تلاعب وتزوير" إلى لجنة تحقيقية.

وقالت وزارة العمل في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي ترأس اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الوكلاء والمديرين العامين لدوائر الوزارة وهيئاتها"، مبينة أنه "جرت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال في مقدمتها ملف ذوي الاعاقة وحسم موضوع اللجان الطبية والقرارات الطبية الخاصة بهذه الفئة".

وأضافت أنه "تم التطرق الى حسم موضوع الكتب المحالة من هيئة الحماية الاجتماعية بخصوص فحص المعاقين من قبل اللجان الطبية في هيئة رعاية ذوي الاعاقة لبيان نسبة العوق لغرض شمولهم باعانة الحماية الاجتماعية".

ووجه الأسدي، بحسب البيان، بـ"تفرغ لجنة من اللجان الطبية في كل محافظة لفحص المعاقين المحالين من هيئة الحماية الاجتماعية والنظر في التقارير الطبية لغرض اكمال اجراءات شمولهم بالاعانة الاجتماعية".

ووفقاً للبيان فقد "جرت مناقشة موضوع القرارات الطبية واضابير معاملات بعض المستفيدين من راتب المعين المتفرغ التي ظهرت فيها حالات تزوير بعد عملية التدقيق التي اجرتها الوزارة، إذ وجه الاسدي باحالة الاضابير التي ظهر فيها تلاعب وتزوير بكامل الاوليات وكذلك التي فيها قرار طبي مزور الى لجنة تحقيقية، فيما وجه باحالة الاضابير الصحيحة التي لا توجد فيها موافقات اصولية الى لجنة التدقيق للنظر في امكانية معالجتها مع القيام بالاجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين".

وتابع البيان أنه "جرى خلال الاجتماع التداول بشأن موضوع التحول الرقمي وامكانية اعتماد المراسلات الالكترونية بين دوائر الوزارة ومؤسسات الدولة الاخرى مع تهيئة المستلزمات الاساسية والظروف المناسبة لتنفيذ هذا النظام"