×

أخر الأخبار

المالكي يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى إدانة المجازر بحق الشعب الفلسطيني

  • 16-10-2023, 18:40
  • 93 مشاهدة

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، دول الاتحاد الأوروبي إلى إدانة المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" أن "المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وفي مستهل اللقاء جرى بحث مستقبل علاقات العراق مع دول الاتحاد الأوروبي، وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات، كما تمت مناقشة الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة والحصار المفروض على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".
وأكد المالكي، بحسب البيان، على "أهمية أن يكون لدول الاتحاد الأوروبي موقف ودور في خفض التصعيد الحاصل داخل الأراضي الفلسطينية وإدانة المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني"، محذراً الاحتلال وداعميه من "غضبة الشعوب العربية والإسلامية في حال استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني".
وطالب بــ "ضرورة إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وإنهاء الحصار الذي يفرضه الاحتلال على الشعب الفلسطيني".
وأشار المالكي إلى "موقف العراق الرافض لدعوات التهجير القسري لأهالي قطاع غزة الذي تدعو له قوات الاحتلال".
من جانبه، بين السفير توماس سيلر، رغبة الاتحاد الأوروبي توسيع آفاق التعاون مع العراق، معرباً عن أمله في إنهاء حدة الصراع وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط.