×

أخر الأخبار

العراق يطالب الاتحاد الأوروبي بموقف واضح ضد الحصار على غزة

  • 16-10-2023, 10:10
  • 96 مشاهدة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الإثنين، موقف العراق الثابت بالوقوف أمام محاولات الترحيل في قطاع غزة، مطالبا الاتحاد الأوروبي بموقف واضح ضد الحصار المفروض على غزة والمساعدة في فتح معبر رفح لإرسال الدعم الإنساني إلى المنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته وكالة "تنوع نيوز" أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، أستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوروبي، وسبل توسيع الشراكة الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات، كما تمت مناقشة أهم الأحداث الإقليمية لا سيما ما يجري في فلسطين المحتلة".
وأكد وزير الخارجية، على "موقف العراق الثابت بالوقوف أمام محاولات الترحيل في قطاع غزة"، مطالبا الاتحاد الأوروبي والحكومات الأوروبية ب "موقف واضح ضد الحصار المفروض على غزة والمساعدة في فتح معبر رفح لإرسال الدعم الإنساني إلى المنطقة، والوقوف بوضوح ضد سياسة إبعاد أهل غزة إلى سيناء في جمهورية مصر العربية".
من جانبه، أعرب السفير توماس سيلر عن "رغبة الاتحاد الأوروبي توسيع آفاق التعاون مع العراق، وقدم الشكر للجهود التي تقدمها وزارة الخارجية من أجل تعزيز العلاقات بين الجانبين".
هذا وحضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري