×

أخر الأخبار

حنون: التتويج بكأس تايلاند حقق دافعاً ايجابياً قبل تصفيت آسيا

  • 11-09-2023, 11:56
  • 70 مشاهدة

أكد مدرب فريق ديالى بكرة القدم صادق حنون، المشاركة ببطولة كأس ملك تايلاند حققت الفائدة المرجوة منها، مبينا أن التتويج اعطى دافعاً إيجابياً للاعبين والجهاز الفني قبل الدخول في غمار التصفيات القارية.

وقال حنون في تصريح تابعته "تنوع نيوز" : اليوم الاثنين، إن" المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الـ49 حققت الفائدة المرجوة منها، بعد أن أصبحت الصورة واضحة أمام الجهاز الفني الاسباني بقيادة المدرب خيسوس كاساس الذي جرب الكثير من اللاعبين للوقوف على امكاناتهم واحقيتهم لتمثيل الكرة العراقية في قادم الاستحقاقات".
وأضاف حنون أن" التتويج بلقب البطولة أعطى دافعاً إيجابياً للاعبين والجهاز الفني قبل الدخول في غمار التصفيات القارية"، مبينا أن " المدرب مطالب بتحقيق نتائج مميزة من خلال الاستقرار على التشكيلة المناسبة والاعداد الصحيح، خصوصا وأن بطولة أمم آسيا تعد مشاركة مهمة ومصيرية ويتواجد فيها منتخبات قوية تختلف في مستوياتها عن الفرق التي لعب امامها منتخبنا خلال الفترة السابقة ".
وتابع حنون أن" تشكيلة المنتخب الأساسية لا زالت تعاني من النقص في بعض المراكز ما يتوجب على الجهاز الفني ان يبذل جهد أكبر لاختيار فريق متكامل قادر على مقارعة كبار منتخبات القارة"، مشيرا الى أن " البطولة كشفت عن أسماء لا تصلح لتمثيل المنتخب ولم تحدث فارقا في مباريات، ما يستوجب استبعادهم واختيار لاعبين على مستوى عالٍ بغض النظر سواء كانوا محلين او محترفين".
وتمكن منتخبنا الوطني من تحقيق لقب بطولة كأس ملك تايلند الـ(49) عقب تغلبه على نظيره التايلندي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (5-4) بعد انتهاء المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما.