×

أخر الأخبار

المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين يهنئ الحزب الديموقراطي الكوردستاني بذكرى تأسيسه

  • 17-08-2023, 14:47
  • 856 مشاهدة

زار وفد من المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين برئاسة عضو الهيئة العليا السيد صادق محمد سايه ومجموعة من اعضاء مكتب العلاقات العامة  للمؤتمر  المقر الفرع الخامس في بغداد للحزب الديمقراطي الكوردستاني  ، وقدموا التهاني والتبريكات بمناسبة مرور الذكرى السنوية السابعة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني.
واستقبل الوفد الدكتورة  اشواق الجاف مسؤولة تنظيمات الحزب - الفرع الخامس في بغداد واثنت على الزيارة الذي كانت بوادرها تعزيز الهوية الكوردية وتقديم التهاني والتبريكات وتثمين السيرة النضالية للحزب في مقارعة الانظمة الشوفينية التي حكمت العراق طوال عقود .
كما حمل الوفد الزائر تهاني رئيس المؤتمر الدكتور طارق المندلاوي واعضاء القيادة والعاملين في صفوفه متمنين دوام النجاح والعمل الدؤوب لخدمة المجتمع العراقي بكافة اطيافه.
من جانبها شكرت وثمنت الدكتورة  اشواق  الجاف رئيس الفرع الخامس على هذه الزيارة واعتبارها مهمة لتعزيز العلاقات وخدمة الكورد الفيليين في كافة المجالات.
علما ان الكورد الفيليين لهم تاريخ حافل ومشرق مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني وقد ساهموا في تاسيس الحزب ومنهم المناضل الكبير المرحوم الدكتور جعفر محمد كريم واخيه المناضل الكبير المرحوم حبيب محمد كريم  والشيخ المرحوم حميد شفي القره لوسي وقدموا المئات من الشهداء وعلى راسهم الشهيدة ليلى قاسم اول امراة عراقية اعدمت على يد النظام الدكتاتوري البائد.
وان حزب الديمقراطي الكوردستاني هو حزب قومي ليبرالي وأحد ابرز الأحزاب الكوردية الرئيسية في العراق ومؤسس الحزب هو الزعيم الراحل مصطفى البارزاني. خلّف مصطفى البارزاني في رئاسة الحزب عام 1979 نجله الزعيم مسعود بارزاني الذي يترأس الحزب إلى الآن وترأس إقليم كوردستان في فترة ما بين 14 يونيو 2005 و 1 نوفمبر 2017.
وان عائلة البرزاني وابناء كوردستان قدموا  آلآف  الشهداء في سبيل احقاق حقوق ابناء كوردستان ضد النظام الدكتاتوري الصدامي المجرم .