×

أخر الأخبار

وزير العدل يوجه بتخصيص قسم خاص لجرائم المخدرات وفصلهم عن بقية النزلاء

  • 20-05-2023, 20:19
  • 150 مشاهدة

وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم السبت، بتخصيص قسم خاص للمدانين بجرائم المخدرات وفصلهم عن بقية النزلاء.

وقال بيان لوزارة العدل، تلقته وكالة " تنوع نيوز "إن" وزير العدل خالد شواني، أجرى زيارة ميدانية إلى سجن بغداد المركزي، للاطلاع على المراحل النهائية لتأهيل قسم الأحكام الخفيفة، من أجل تخفيف الاكتظاظ بين النزلاء وفق معايير حقوق الإنسان".
وأضاف البيان، أن" وزير العدل خالد شواني، وجه بتخصيص قسم سجني خاص بإيداع المدانين بجرائم المخدرات، وفصلهم عن بقية النزلاء مع بناء مصحة لغرض إعادة تأهيل النزلاء وتعافيهم من الإدمان لإعادتهم إلى المجتمع"، كما أوعز" بتجهيز المواد اللازمة للنزلاء في الأقسام السجنية، والعمل على إعداد قانون يُجرم الأشخاص الذين يقومون بإدخال الممنوعات إلى السجون".
وتابع البيان، أنه" في إطار حرصه على متابعة أعمال التأهيل والتطوير في الأقسام الإصلاحية وفق البرنامج الحكومي، تفقّد وزير العدل القواطع السجنية"، مؤكداً، أن" الوزارة مهتمة بإصلاح النزلاء من خلال إقامة برامج تأهيلية، لغرض إعادة دمجهم بالمجتمع واكتسابهم الحرف والمهن التي تساعدهم مستقبلا بعد انقضاء فترة محكوميتهم".
واطلع الوزير، على" مراحل العمل لإنشاء مستشفى داخل السجن لمعالجة جميع الحالات الطبية للنزلاء وتجهيزه بالكوادر الطبية من قبل وزارة الصحة".