×

أخر الأخبار

وزير التجارة يعلن تأمين الخزين الستراتيجي من الحنطة لستة أشهر قادمة

  • 18-05-2023, 13:45
  • 77 مشاهدة

أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الخميس، عن تأمين الخزين الستراتيجي من الحنطة لستة أشهر قادمة، فيما توقع تأمين الخزين لسنة كاملة مع نهاية عمليات التسويق.

وقال الغريري في تصريح تابعته "تنوع نيوز" إن "كميات الحنطة المسوقة إلى سايلوات كربلاء المقدسة وصلت إلى أعتاب الـ85 ألف طن"، لافتاً إلى، أن "الكميات المسوقة إلى مخازن الوزارة في كربلاء المقدسة ستكون أكثر بكثير من هذا الرقم".

وأكد الغريري "اهتمام الحكومة بعملية تسويق وإستلام محصول الحنطة هذا العام عبر تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بإستلام المحصول من الفلاح وتسديد مستحقاته على الفور"، موضحاً أن "هذه الإجراءات ستكون دافعاً قوياً وحافزاً للمزارعين من أبناء المحافظة على زيادة إنتاجهم في الأعوام القادمة".

وأشار إلى، أنه "تمّ تأمين الخزين الستراتيجي لدى الوزارة من الحنطة لستة أشهر قادمة"، متوقعاً "تأمين الخزين لسنة كاملة مع نهاية عمليات التسويق".

ولفت إلى، أن "هناك توجيهات للارتقاء بنوع الخدمة التي تؤديها مؤسسات الوزارة الى المواطنين"، داعياً "أبناء كربلاء المقدسة إلى الإسراع بتحديث بيانات البطاقة الألكترونية التي ستنقل البلد لمرحلة متقدمة من حيث تقديم الخدمات للمواطنين وتجنيبهم عناء مراجعة الدوائر والحفاظ على المال العام