×

أخر الأخبار

بوتين لنظيره الصيني: سنبحث خطة الصين بخصوص أوكرانيا

  • 20-03-2023, 17:47
  • 107 مشاهدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الاثنين أنه سيبحث خطة الصين بخصوص أوكرانيا.
وذكر بيان للكرملين، أن "الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استقبل نظيره الصيني، شي جين بينغ، في الكرملين، وبحثا عددا من القضايا المهمة، أهمها الخطة الصينية للتسوية في اوكرانيا، مهنيئا إياه بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الشيوعي الصيني، لولاية ثالثة".
وأضاف البيان، أن "بوتين أخبر نظيره شي جين بيغ، اطلاعه بعناية على الخطة الصينية لتسوية الأوضاع في أوكرانيا"، مشيدا "بموقف بكين المتوازن في هذه القضية، وغيرها من القضايا الدولية".
وأكد بوتين، أن "روسيا والصين حققتا خطوات مهمة في تطوير العلاقات المشتركة على مدى 10 سنوات، مشيرا إلى ارتفاع حجم التجارة بين البلدين بأكثر من الضعف، ليصل إلى 185 مليار دولار".
وتابع، أن "الصين تمتلك نظاما اقتصاديا، ونظام حكم ذو كفاءة عالية، بخلاف الكثير من الدول، مبينا أن "الصين حققت تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة، وأصبحت موضع اهتمام حقيقي في جميع أنحاء العالم".
من جانبه، قال الرئيس الصيني لنظيره الروسي: "لديكم انتخابات العام المقبل، وأنا متأكد من أن الشعب الروسي سيدعمك، مؤكدا أن روسيا حققت تقدما وازدهارا بفضل بوتين