×

أخر الأخبار

وزيرة المالية تصدر توجيهات لمصرفي الرشيد والرافدين

  • 27-02-2023, 14:59
  • 114 مشاهدة

أصدرت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم الاثنين، عدة توجيهات لمصرفي الرافدين والرشيد، مؤكدة  ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي والانتقال من التعاملات الورقية إلى الالكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وذكر بيان لمصرف الرافدين، تلقته وكالة"تنوع نيوز" أن "وزير المالية طيف سامي أجرت زيارة ميدانية إلى مصرف الرافدين واجتمعت بالمدير العام علي كريم ومديري الأقسام للاطلاع على واقع عمل المصرف وآلية تقديم الخدمات للزبائن".
وأضاف البيان، أن "الهدف من الزيارة هو الوقوف على العقبات وتشخيص مكامن الضعف في أداء القطاع المصرفي والعمل على تجاوزها عبر تعزيز قدرات النظام المصرفي الشامل وتوفير متطلباته لضمان تقديم افضل الخدمات لزبائن المصرف".
 وأكدت سامي على "ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي وتحديداً في تطبيق النظام المصرفي والأهداف التي تتحقق من خلاله في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الالكترونية واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات وتذليل المعوقات بعيدا عن الروتين وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن".
واوعزت بـ"تذليل مختلف الصعوبات وتجاوزها والتخفيف عن كاهل المواطنين والمراجعين وفق الضوابط والقوانين".
وتفقدت الوزيرة اروقة أقسام وشعب المصرف وكانت لديها عدة توجيهات من شأنها تطوير وتعزيز المهام والقدرات الوظيفية فضلاً عن الاطلاع المباشر على سير الإجراءات الإدارية والفنية المعتمدة في المصرف والتقت مع عدد من المراجعين والاستماع لحاجاتهم وملاحظاتهم.
كما أجرت وزير المالية طيف سامي زيارة إلى مصرف الرشيد، والتقت المدير العام للمصرف باسم عبد علي يوسف ومديري الأقسام.
وقال بيان لمصرف الرشيد تلقته وكالة "تنوع نيوز" ، إنه "تم  عقد اجتماع اطلعت الوزير خلاله على ما قدمه مصرف الرشيد وما عمل عليه تماشياً مع البرنامج الحكومي، واثنت على اداء المصرف والمراحل التي وصل اليها في تطبيق النظام الشامل".
وشددت سامي، على "العمل لتحويل التعامل المالي الكترونيا من خلال نشر ثقافة استخدام البطاقة الالكترونية والارتقاء بمستوى التعامل مع الزبون".
 وابدت استعدادها لـ"تقديم الدعم الكامل لإدارة المصرف ومديري الأقسام والموظفين، لإكمال العمل وفق المنهاج الحكومي الذي اعده واوصى بتنفيذه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني