×

أخر الأخبار

أميرعبداللهيان مخاطبا الساسة الاميركيين: توقفوا عن النفاق

  • 24-01-2023, 18:52
  • 15 مشاهدة

خاطب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ساسة البيت الابيض الاميركي قائلا ان عليهم التوقف عن الادلاء بتصريحات تتسم بالنفاق.
وكتب امير عبداللهيان في تغريدة له على تويتر اليوم الثلاثاء "مكانة البيت الابيض لا تليق بالتحدث عن حقوق الانسان".

واضاف وزير الخارجية الايراني ان قتل حوالي مليوني انسان في افغانستان والعراق واليمن وفلسطين وسوريا واذكاء نيران الحرب في اوكرانيا ومنع احلال السلام هناك ، هو من نتائج التدخلات الاميركية.

وتابع امير عبداللهيان مخاطبا المسؤولين الاميركيين "توقفوا عن  كلام النفاق، فالشعب الايراني الواعي شخص جيدا أنياب الذئاب المزيّنة ".

ويمكن اعتبار تغريدة وزير الخارجية الايراني ردا على التصريحات الاخيرة للمتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية نيد برايس الذي قال ان واشنطن في صدد تشديد الضغط على ايران على خلفية احتواء طهران لاحداث الشغب المدعومة اميركيا وغربيا.

وكان وزير الخارجية الايراني قد اكد يوم امس الاثنين ايضا ان الغربيين والاميركيين كانوا يظنون بان احداث الشغب قد اضعفت مواقف ايران وكانوا يصرون حتى نتغاضى عن بعض خطوطنا الحمراء وكانوا يطمعون في الحصول على شيء في المفاوضات بسبب تلك الاحداث.

وتابع : لقد علم الاميركيون قبل دول الترويكا الاوروبية بأن احداث الشغب سوف لن تفضي الى شيء وعادوا مجددا الى مسار التفاوض والحوار. لكن الاميركيين يريدون حصول النتائج عبر تفاوض مباشر معنا ، اما نحن فلا نحتاج الى أي حوار مباشر ونمتلك الوثائق اللازمة لذلك واذا توفرت الارادة الجدية لدى الطرف المقابل فاننا نعتبر ان الاتفاق هو في متناول اليد.

واضاف امير عبداللهيان:  لقد حذرنا الاميركيين من الادلاء بتصريحات منافقة امام وسائل الاعلام، انهم يتفوهون بهذا الكلام للاستهلاك الداخلي

نحن نتواجد عند كل طاولة حوار تؤمن مصالح شعبنا في اطار الحوار المتعدد الاطراف، ونأمل التوصل الى اتفاق عبر تحلي الاطراف المقابلة لكن الخطة رقم 2 والخيارات الاخرى هي مدرجة على جدول اعمالنا .