×

أخر الأخبار

الحشد الشعبي يكثف جهوده لتأمين نهائي خليجي 25 في البصرة

  • 18-01-2023, 22:40
  • 134 مشاهدة

أعلنت هيئة الحشد الشعبي عن تكثيف قواتها لجهودها في تأمين أجواء إقامة المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 في البصرة بين منتخبنا الوطني ونظيره العماني.

وذكرت اعلام الحشد، اليوم الاربعاء، في بيان ورد إلى "تنوع نيوز" ، أن "مقاتلي الحشد الشعبي انتشروا في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، متخذين اقصى درجات الحيطة والحذر لتأمين نهائي البطولة بعد عمل دؤوب قامت به من مدة ما قبل انطلاق البطولة والتي ستستمر لحين مغادرة جميع المشاركين".

وأضاف انه "تجري عملية الاستعداد والتأمين وسط أجواء من التعاون والتنظيم مع الجماهير العراقية والعربية التي ستحضر المباراة، متطلعين في الوقت ذاته الى حضور واع ومنظم للجمهور الرياضي الكريم والذي سيعكس صورة العراق عامة والبصرة الحبيبة خاصة".

وتابع انه "قد شارك في عملية التأمين منذ ما قبل الانطلاق لغاية الان قيادة عمليات البصرة للحشد الشعبي والالوية: الأول والثالث والرابع والسابع و41 وتشكيل عاشوراء ومعاونية الاستخبارات".

وبين انه "قد جرى نصب اربع كاميرات حرارية عدد 4 لتامين محيط المدينة الرياضية وثلاث طائرات مسيرة لتأمين محيط البصرة، فضلا عن جهد بشري استخباري في المناطق والشوارع الحساسة وبالقرب من الفنادق، بالإضافة الى تأمين البوابات الخارجية والداخلية".

واوضح ان "تشكيل عاشوراء قد بذل جهودا كبيرة في تأمين السياج الخارجي للملعب، فيما تولت مديرية أمن الحشد الشعبي تأمين قاطع كبار الشخصيات vip والمقصورة الرئاسية بالإضافة الى نشر 6 وحدات مكافحة شغب تابعة لعمليات مديرية الامن والانضباط".

ولفت الى ان "مديرية الأمن لها جهود واسعة خلال البطولة، حيث كان لكوادرها ومنتسبيها حضور متميز في تأمين افراح أبناء شعبنا العراقي بهذه العرس الكروي الكبير، كما قام الحشد الشعبي بجهد خدمي كبير قبل وأثناء البطولة، حيث قامت مديرية الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي بإنزال آليات والقيام بأعمال تأهيل وفتح الطرق والساحات العامة من اجل اظهار البطولة بأبهى صورة واطلالة"