×

أخر الأخبار

العبودي يلتقي وزير الكهرباء السوري في الإمارات ويؤكد ضرورة تعزيز الشراكات الدولية

  • 15-01-2023, 10:50
  • 125 مشاهدة

التقى وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا الدكتور نعيم العبودي وزير الكهرباء السوري على هامش أعمال الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة فيما أكد ضرورة تعزيز الشراكات الدولية في مجالات الطاقة المتجددة بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وذكر بيان لدائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورد الى "تنوع نيوز" اليوم الأحد أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا الدكتور نعيم العبودي التقى وزير الكهرباء في الجمهورية العربية السورية المهندس غسان الزامل على هامش أعمال الدورة 13 للجمعية العامة لوكالة الدولية للطاقة المتجددة في العاصمة الإمارتية أبو ظبي".

واضاف أن "الجانبين استعرضا مسارات التعاون بين البلدين والتنسيق المؤسسي في مجالات الطاقة المتجددة بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين".

ولفت البيان الى ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي أوضح خلال اللقاء أن الحكومة العراقية ومؤسساتها المختصة حريصة على تعزيز الشراكات على الصعيد الدولي من أجل تحقيق التزامات الحكومة العراقية في مواجهة التغير المناخي وترتيب أولويات التعامل مع مستقبل الطاقة المستدامة".

ونوه الى ان "اللقاء حضره كل من سعادة السفير العراقي في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري ومن الجانب السوري سعادة السفير الدكتور غسان عباس وعدد من المختصين"