×

أخر الأخبار

في خطوة هي الأولى.. لجنة الشهداء البرلمانية في مؤسسة الشهداء

  • 27-01-2020, 21:53
  • 562 مشاهدة

لتذليل  الصعوبات التي واجهت عمل مؤسسة الشهداء في الفترة السابقة التي حالت دون تحقيق هدفها ولوضع الخطط الناجعة والسريعة ، وبدعوة من السيد علي عبد الرحمن المبرقع، حضر كل من رئيس لجنة الشهداء البرلمانية النائب عبد الاله النائلي والنائب خلف عبد الصمد والمستشار ناظم الساعدي في ورشة عمل مثمرة ضمت مديري الدوائر والمديريات والتشكيلات التابعة لمؤسسة الشهداء  .
في البدء تحدث السيد المبرقع ورحب بالضيوف واشاد بحديثه الى دور النائبين النائلي وخلف المساند للمؤسسة وأعرب عن شكره وتقديره لما قدماه من عمل وجهد في إقرار القوانين.  
كما اثنى السيد مدير عام دائرة شهداء ضحايا البعث ايوب قاسم على دور النائبين  في وضع الأسس الاولى للمؤسسة ، اما مدير دائرة ضحايا الارهاب طارق المندلاوي فاشاد بدور لجنة الشهداء ونجاحها باقرار  التعديلات القانونية التي اجريت على قانون  57  مؤخرا والتي تعد واحدة من الإنجازات المهمة لذوي الشهداء.
من جانبه تحدث رئيس لجنة الشهداء عبد الاله النائلي وأبدى سعادته بوجوده في مؤسسة الشهداء وبين اخوته، مشيرا الى ضرورة التواصل مع عوائل الشهداء .
اما الدكتور خلف عبد الصمد وهو احد مؤسسي المؤسسة اكد ان مؤسسة الشهداء هي مؤسسة قضية ، كما يجب الاهتمام بالجانب المعنوي وعدم تجاهله مع وجود التعويض المادي، مشيرا الى ضرورة التركيز على الجانب الثقافي وتضمين مناهج الدراسة الجرائم التي ارتكبت بحق العراقيين من قبل جلاوزة البعث واذنابه داعش .
وأبدى عبد الصمد استعداده العمل سويًا ومفاتحة جميع  الوزارات والمؤسسات من اجل تفعيل القوانين وخاصة تلك المتعلقة بالتعيينات وتخصيص الأراضي لذوي الشهداء.
 هذا وقدم مديرو المديريات بدورهم شكرهم لمبادرة السيد المبرقع ، لهذه الورشة التي بحثت الجوانب المهمة التي من شانها تعزز العلاقة مابين الموسسةً وعوائل الشهداء من جانب والمؤسسة والدوائر الحكومية من جانب اخر.