×

أخر الأخبار

وزير الكهرباء يستثني شبكات تصريف المياه والمستشفيات من القطع

  • 25-11-2022, 13:05
  • 246 مشاهدة

أعلنت وزارة الكهرباء، استثناء جميع المغذيات لمشاريع المياه وتصريف الأمطار من القطع المبرمج، فيما أشارت إلى وجود توجيهات لمراعاة عدالة التوزيع للمواطنين.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "تنوع نيوز" اليوم الجمعة، إنها "نجحت بالتنسيق العالي مع امانة بغداد، والدوائر البلدية في المحافظات من استثناء جميع مغذيات الكهرباء لمشاريع المياه وتصريف مياه الامطار".

وأضافت، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل وجه، بالاستنفار التام لجميع ملاكات الوزارة لمواجهة سوء الأحوال الجوية وهطول الامطار، والعمل على نحو مرابطات ومفارز فنية، تحسباً لمعالجة اي طارىء، والتنسيق عال وغرف عمليات مشتركة مع امانة بغداد، والدوائر البلدية في المحافظات".

وأشار البيان، إلى أن "الوزارة نجحت في تأمين الاستثناءات الكاملة لمغذيات الكهرباء للمستشفيات، ومشاريع المياه، ومحطات تصريف مياه الامطار، والتي اسهمت بشكل واضح في السيطرة على مياه الأمطار".
وتابع أن "التوجيهات كانت قد صدرت لجميع تشكيلاتنا بالاستنفار الكامل للجهد الهندسي والفني والحرفي والألي لمراقبة المحطات والخطوط وشبكات التوزيع، وتوفير المواد الحاكمة لأدامة الشبكة تزامناً مع سوء الاحوال الجوية، والدوام على مدار 24 ساعة كاملة وبتواجد ميداني".

ولفت بيان الوزارة إلى أن "وزير الكهرباء ومنذ ساعات الصباح الاولى، يجري جولات ميدانية على مراكز السيطرة للوقوف بشكل مباشر لاعادة اي مغذيات انفصلت من العمل، ووجه بمراعاة عدالة التوزيع للمواطنين"