×

أخر الأخبار

وزير الكهرباء يوجه بإعادة المغذيات المنفصلة بسبب الأمطار إلى الخدمة

  • 12-11-2022, 13:37
  • 170 مشاهدة

وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، بالاستنفار التام وإعادة المغذيات التي انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة في بيان تلقاه موقع العهد، اليوم السبت، إن "الوزير أجرى جولات ميدانية على مراكز السيطرة في بغداد للوقوف على جاهزية المحطات واعادة المغذيات التي انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية".

وأضافت، أن "فاضل أصدر مجموعة توجيهات حاكمة ومشددة ،من بينها استثناء المستشفيات ومحطات تصريف المياه الثقيلة ومشاريع المياه من انقطاع التيار الكهربائي، وصيانة جميع المغذيات التي انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية وإعادتها إلى العمل".

وتابع البيان، أن "الوزير وجه خلال جولته بالاستنفار التام لجميع ملاكات الوزارة إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً، مع تواجدهم في مكان العمل،وعلى نحو مرابطات بالمناطق، وفتح المخازن بشكل كامل لتجهيز المواد الحاكمة للشبكة، والحرص على استثناء مغذيات المستشفيات ومحطات الصرف الصحي ومحطات مشاريع المياه".

وأشار إلى أن "هناك بعض المغذيات انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية، ما استدعى وزير الكهرباء إلى إجراء جولة ميدانية وبشكل عاجل على مراكز السيطرة في جانبي الكرخ والرصافة ومدينة الصدر، يرافقه مدير عام توزيع كهرباء بغداد،للوقوف على جاهزية الخطوط الناقلة وإعادة المغذيات المنفصلة".

ولفت إلى أن "الوزير شدد على الحاكمية القصوى للتعاون المشترك مع كوادر أمانة بغداد والدوائر البلدية لتصريف المياه التي تتجمع في الشوارع".

وأكد بيان الوزارة أن "شبكة الطاقة في عموم العراق تتابع شخصياً من قبل الوزارة وزيرها، ولا صحة لأي استثناء بين المناطق والمحافظات، عدا حاكمية مغذيات المستشفيات ومحطات المجاري ومشاريع المياه"