×

أخر الأخبار

المندلاوي يوعز بعقد اجتماع موسع لإيجاد حل جذري للمحاضرين

  • 16-11-2022, 15:50
  • 299 مشاهدة

أوعز النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، بعقد اجتماع موسع مع وزارات التربية والمالية ومجلس الخدمة الاتحادي، لإيجاد حل جذري للمحاضرين.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول، في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز " أن " النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل ممثلين عن شريحة المحاضرين التربويين من جميع محافظات العراق، بحضور عدد من النواب".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي، استمع لمطالب المحاضرين المتعلقة بمفاتحة وزارتي التربية والمالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بتثبيت المحاضرين والإداريين المتعاقدين وفق قرار ( 315 ) على الملاك الدائم، حيث وعد بإحالة جميع هذه المطالب إلى رئاسة مجلس الوزراء والنظر فيها بشكل عاجل".

وقال المندلاوي، إن "أعضاء مجلس النواب يولون موضوع المحاضرين والإداريين أهمية بالغة؛ كونهم شريحة ضّحت لسنوات طويلة وقدّمت خدمة مجانية لتعليم طلبتنا في المدارس في ظروف صعبة، وأقل ما يمكن أن نقدمه لهم هو إيجاد حل جذري لمشكلة تثبيتهم على الملاك حسب القوانين النافذة".

وأوعز النائب الأول بـ"عقد اجتماعات موسعة بين وزارتي المالية والتربية ومجلس الخدمة الاتحادي مع اللجان النيابية المعنية لحسم الأمر".