×

أخر الأخبار

التربية النيابية تعلن التحرك لإيجاد حل لملف المحاضرين المجانيين

  • 3-04-2021, 20:30
  • 302 مشاهدة

أكد رئيس لجنة التربية النيابية، قصي الياسري، السبت، سعي اللجنة في إيجاد حل لملف المحاضرين المجانيين بعد عدم تضمينهم في موازنة 2021.

وقال الياسري في تصريح متلفز ، إن "لجنة التربية النيابية عملت جاهدة على تضمين فقرة المحاضرين المجانيين ومستحقاتهم ضمن فقرات الموازنة".

وأضاف أن "اللجنة تواصلت مع رئيس مجلس النواب وحصلت على موافقة رئيس المجلس، وتنتظر عقد اجتماع مع رئاسة الوزراء لإيجاد حل نهائي للمحاضرين".

وفي وقت سابق، عضو لجنة التربية النيابية النائب رعد المكصوصي، قدم السبت ، مقترحاً قال انه سيمكن الدولة من استيعاب 60% من المحاضرين المجانيين في العراق.

وقال المكصوصي في حديث صحفي ، إن "الحقيقة التي يجب أن يدركها الرأي العام، بأن التربية النيابية لم تدخر أي جهد من أجل الدفاع عن حقوق المحاضرين المجانيين، وأنها تنظر إليهم بأنهم شريحة مظلومة خدمت ملف التربية، دون أي مقابل، ولفترة ليست قليلة".

وأضاف المكصوصي، أن لجنته "ستعمل في الأيام المقبلة على عقد اجتماعات مع وزارات التربية والمالية والتخطيط وعلى أعلى المستويات، من أجل السعي إلى تثبيت كل المحاضرين في عقود وزارية".

وقال، إنه "سيقدم مقترحاً يتضمن الاستفادة من درجات الحذف والاستحداث في مديريات التربية لكل المحافظات لما بعد عام 2017، والتي يمكن وفق الأرقام المتاحة أن تستوعب 60% من المحاضرين".