×

أخر الأخبار

التجارة تعلن عن مناقصات لتأمين الخزين الغذائي للاشهر الأولى من 2023

  • 25-10-2022, 15:27
  • 165 مشاهدة

كشفت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن قرب إجراء مناقصات لتأمين خزين من مفردات السلة الغذائية والقمح يكفي للأشهر الأولى من العام المقبل.
وقال مدير دائرة الرقابة التجارية والمالية محمد حنون في تصريح اوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه "تنوع نيوز" ، إن "قانون الأمن الغذائي ركز على ثلاثة محاور وهي تحسين مفردات السلة الغذائية من حيث النوعية، ودفـع مستحقات الفلاحين والمزارعين خلال الموسم التسويقي للحنطة، إلى جانب تأمين خزين ستراتيجي من القمح تحسباً لحاجته في المواسم المقبلة ولمدة 6 أشهر على الأقل".
وأشار حنون إلى "وجود خطة للتعاقد لشراء مليون طن من الحنطة الأجنبية لتأمين خزين للأشهر الاولـى من العام المقبل، ضمن آليات التعاقد الحكومية"، لافتا الى "وجود مناقصات خلال الأسبوع الحالي، لاستيراد 100 ألف طن من الرز الأميركي خلال الشهر الحالي او المقبل عبر الموانئ الجنوبية".
ونفى حنون "وجـود أي مفردات إضافية ضمن مفردات السلة الغذائية البالغة عددها ستة مع مادة الطحين إذ اننا ملزمون بقرار مجلس الوزراء رقم 160 "، مؤكدا أن "الــوزارة وزعـت الحصة السابعة من الطحين والتاسعة من مفردات السلة الغذائية، ولدينا استعداد لتجهيز الحصة العاشرة من السلة بين الوكلاء في بغداد والمحافظات