×

أخر الأخبار

التجارة تشرع بتجهيز السلة الرمضانية

  • 23-03-2022, 10:09
  • 218 مشاهدة

أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء، عن شروعها بتوزيع الحصة الأولى للسلة الرمضانية بين الوكلاء في بغداد والمحافظات، تزامنا مع قرب حلول الشهر الفضيل.
وقال مدير دائرة الرقابة المالية والتجارية في الوزارة محمد حنون في بيان اطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز" إن “ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في بغداد والمحافظات، استنفرت جهودها لتجهيز الوكلاء بالحصة الأولى من السلة الرمضانية بانسيابية عالية” .
ودعا حنون “المواطنين إلى مراجعة وكلاء المواد الغذائية في مناطقهم لغرض تسلم مفردات الحصة الأولى، وكذلك التبليغ عن المخالفات عبر الخطوط الساخنة لدوائر الرقابة والتخطيط أو شركة تجارة المواد الغذائية” .
وأشار إلى “وصول عدد من البواخر المحملة بالمواد الغذائية إلى ميناء أم قصر، شملت الرز والحنطة المستوردة لصالح البطاقة التموينية، إذ تم استنفار أسطول شاحنات الوزارة للإسراع بعملية تفريغها وحفظها في مخازن الحبوب تمهيدا لتوزيعها ضمن مفردات السلة الرمضانية” .
وأكد حنون، أن “الوزارة ملتزمة بتوزيع حصتين من السلة الغذائية خلال شهر رمضان لتأمين المفردات الأساسية للمواطنين، والإسهام بالحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية”.