×

أخر الأخبار

الاتحاد يتخلى عن لطيف في ساعاته الاخيرة.. الرئيس تحت رحمة التوافق وزحمة المفاوضات

  • 12-10-2022, 13:09
  • 119 مشاهدة

اعرب الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، عن امله من تمرير مرشحه برهم صالح خلال جلسة البرلمان الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية غدا الخميس، نافيا التوافق مع الحزب الديمقراطي على دعم المرشح عبد اللطيف رشيد كمرشح تسوية.
 وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" أن "عبد اللطيف رشيد ورزاكار اميين دخلا سباق رئاسة الجمهورية بشكل مستقل ولا علاقة للاتحاد بهما كون المرشح الوحيد للمجلس القيادي هو برهم احمد صالح".
 واضاف السورجي، ان "الاتحاد لن يتراجع عن  ترشيح برهم صالح وسيدخل به البرلمان من اجل خوض المنافسة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بالاعتماد على الفضاء الوطني والقناعة النيابية كون طرفي المنافسة ضمن تحالف ادارة الدولة ولا يمكن الضغط على اي طرف للتصويت على مرشح معين".
 واوضح ان "المفاوضات مستمرة مع الديمقراطي بشأن التوصل الى حل الا ان الطرفين مازالا على موقفهما بشأن مرشحيهما برهم صالح وريبير احمد لغاية الان ونأمل  بانهاء الازمة في الساعات المقبلة".
وحددت رئاسة مجلس النواب، غدا الخميس، موعدا رسميا لانتخاب رئيس الجمهورية بعد انسداد سياسي دام لأكثر من عام على اجراء الانتخابات النيابية المبكرة.