×

أخر الأخبار

الكشف عن اتفاق إطاري مع المستقلين بشان النائب الأول لرئيس البرلمان

  • 18-09-2022, 21:24
  • 147 مشاهدة

كشف القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الأحد، عن وجود اتفاق بين الإطار التنسيقي والنواب المستقلين حول منصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، فيما أكد ان الإطار يرغب بمشاركة جميع القوى السياسية في الحكومة الجديدة ولن يقصي أحدا.

وقال الفتلاوي في حديث لوكالة "تنوع نيوز" ، إن "الاتفاق على شخصية معينة من قبل جميع الكتل السياسية سواء كانت مستقلة  او غيرها، وإدراجها ضمن الأسماء المرشحة لمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب يعد دليلاً على أن الإطار التنسيقي لا يرغب بإقصاء أي فئة أو كتلة لاسيما النواب المستقلين".

وأضاف، أن "التنسيقي يؤكد على ضرورة أشراك الجميع في الحكومة الجديدة دون احتكار المناصب لاسيما النائب الأول لرئيس البرلمان لوحده، بشرط أن يكون الإطار هو المتصدي ومتحمل شخصية الحكومة المقبلة".

وأوضح القيادي في تحالف الفتح أن " كل الكتل السياسية تشرط على أن يكون للنواب المستقلين جزءاً معيناً وصوتاً داخل قبة البرلمان"، مبينا أن "التنسيقي عمل خلال هذه الفترة على أن يكون للمستقلين دورا مميزا من خلال تسلم المنصب الأول في مجلس النواب".

وفي وقت سابق، كشفت بعض المصادر الإعلامية، وجود اتفاق على تسمية النائب المستقل حسن المندلاوي لمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

ويخلو منصب النائب الأول لرئيس البرلمان من شخصية معينة، لأكثر من ثلاثة شهور، لاسيما بعد استقالة النائب حاكم الزاملي المنضوي تحت الكتلة الصدرية المستقيلة، والتي وافق على استقالتها محمد الحلبوسي بتاريخ 12 ـ 6 ـ