×

أخر الأخبار

ائتلاف المالكي بشأن ترشيح السوداني: يمتلك الكفاءة ولا داعي لاستبداله

  • 18-09-2022, 18:00
  • 62 مشاهدة

عد ائتلاف دولة القانون، اليوم الأحد، مرشح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني بانه يمتلك كفاءة حقيقية، ولا داعي لاستبداله، فيما أشار إلى أن العملية السياسية تنتظر نتائج مباحثات البارتي والسيادة للخروج بتشكيل حكومة المقبلة.

وقال القيادي في الائتلاف كاظم الحيدري في حديث لوكالة"تنوع نيوز" ، إن "العراق منذ 2003 ولهذه اللحظة لم تفارقه التحديات للحظة واحدة، من تفجيرات إلى داعش، إلى التظاهرات التي كانت ضد العملية السياسية، لكن يجب أن تكون لدينا مرجعية قانونية ثابتة تكون هي أساس الحوار مع جميع الأطراف".

وأضاف، أن "دولة القانون مع العملية السياسية ومخرجات الانتخابات"، مشيرا الى أنه "عقب مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات يجب أن تتشكل الحكومة بكافة الصلاحيات".

وأوضح القيادي في الائتلاف أن "السوداني وعلى مدى عدة دورات كان له حضور ايجابي وليست عليه شائبة من ناحية النزاهة"، مبينا أنه "يمتلك الكفاءة الحقيقية، ولا داعي لاستبداله، وان كان استبداله لا يغير شيئا من الموضوع".

وتابع الحيدري: "ننتظر المباحثات مع تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني لنخرج بنتيجة ممكن على أساسها تشكيل حكومة في المرحلة القادمة".

وكان النائب عن الإطار التنسيقي رفيق الصالحي قد أكد، في وقت سابق، تسمك الاطار في مرشحه لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني، مبينا ان السوداني لم يسجل اي خلاف مع التيار الصدري .

وتستمر الخلافات السياسية بين قطبي القوى الشيعية الاطار التنسيقي والتيار الصدري بسبب بعض النقاط لاسيما اجراء الانتخابات المبكرة وموعدها واليات تشكيل الحكومة منذ عدة اشهر