×

أخر الأخبار

الأنبار تعلن بدأ اولى مراحل الربط الكهربائي مع الاردن

  • 26-11-2021, 12:50
  • 367 مشاهدة

كشف مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الجمعة، عن بدأ اول مراحل الربط الكهربائي مع المملكة الاردنية الهاشمية عبر بوابة المناطق الغربية .
وقال الطرموز في تصريح له :ان ” وزارة الكهرباء وبالتنسيق مع ديوان محافظة الانبار اوعزت بالمباشرة بأولى مراحل للربط الكهربائي مع المملكة الاردنية الهاشمية وتشمل عملية اجراء المسوحات الاولية لمسار الخط الكهربائي من المناطق الغربية باتجاه حقل الريشة في الاردن في خطوة تهدف الى تحسين الطاقة الكهربائية في محافظة الانبار والمحافظات الاخرى “.
واضاف ان “. الخط اكهربائي الذي اطلق علية خط الريشة يمتد من الحدود الاردنية الى منطقة الريشة _ طربييل ومنها الى مفرق الرطبة القائم وصول الى محطة كهرباء القائم بجهد 400 كي في ، مبينا ان” مسافة الربط من الحدود الاردنية باتجاه منفذ طربييل 315 كم ، موضحا ان” المشروع يعد من اهم المشاريع العملاقة لتحسين الطاقة الكهربائية وديمومة التيار الكهربائي ، مشيرا الى ان” كافة الاجراءات مهيأ للبدء بالمشروع بعد تأمين القوات الامنية لكافة الطرق الرئيسة والفرعية والصحراوية من خطر بقايا ارهابي داعش وتطهيرها من الاسلحة الغير منفلقة ، مؤكدا ان مشروع الربط الكهربائي مع الاردن ضمن القرض الامريكي “.
يشار الى ان وزارة الكهرباء وقعت في وقت سابق عقد مع الجانب الاردني لتجهيز المحافظات بالطاقة الكهربائية ومن المؤمل انجاز المشروع عام 2022 “.