×

أخر الأخبار

العراق يحصد وساماً ذهبياً ثانياً في بطولة المواي تاي

  • 20-08-2022, 16:27
  • 164 مشاهدة

حصد اللاعب علي محمود، اليوم السبت، الوسام الذهبي في بطولة العالم للشباب بالمواي تاي.
وقال المكتب الإعلامي لاتحاد اللعبة في بيان تلقته "تنوع نيوز"  إن "لاعب منتخبنا الوطني علي محمود حقق بوزن (34) كغم ذهبية (الواي كرو) لبطولة العالم للشباب والتي اختتمت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ليرتفع رصيد العراق الى 14 ميدالية، وبواقع ذهبيتين وثلاث فضيات وتسع برونزيات حصل عليها 10 لاعبين من مجموع 16 لاعبا شاركوا في البطولة".
وذكر رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمواي تاي، رئيس الوفد العراقي مصطفى جبار علك، أن "ما حققه أبطالنا من انجازات كبيرة في بطولة العالم الأخيرة وصعودنا على منصات التتويج "يشعرنا بالفخر والاعتزاز".
وأضاف علك، "عندما يعزف نشيد العراق الرسمي (موطني)، لا نستطيع أن نتمالك أنفسنا والدموع تنزل مباشرة دون تصنع او تمثيل، وهذا ما رأيته بعيني في عيون لاعبينا الأبطال، أشبال وليوث الرافدين الذين كانوا عنوانا للفخر والالتزام وعكسوا صورة مثالية للرياضي العراقي في المحافل الدولية".
وتابع، أن "اللاعبين العشرة الذين حققوا الميداليات هم:
ابو الفضل عباس (29) كغم (ذهبية قتال وفضية واي كرو)
علي محمود (34) كغم (ذهبية واي كرو ) وبرونزية قتال
مصطفى اسامة (51) كغم (فضية قتال)
يوسف خالد (48) كغم (فضية واي كرو وبرونزية قتال)
حيدر علي (40) كغم (برونزية قتال وبرونزية واي كرو)، اما اللاعبون الذين حققوا الميدالية البرونزية فهم:
مصطفى محمد برونزية واي كرو
صلاح صفاء (54) كغم  برونزية قتال
ياسر غسان (46) كغم برونزية قتال
حسين كامل (71) كغم برونزية قتال
عبد الله شوقي (45) كغم برونزية قتال".
ونوه علك، إلى أن "6 لاعبين لم يحققوا اي ميدالية ملونة وإنما اكتفوا بمراكز من الثامن الى الخامس".
وختم رئيس الاتحاد حديثه بالقول: "هذا الانجاز نقدمه كهدية بسيطة لأبناء شعبنا العراقي، مقدما شكره وتقديره الى وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال لدعمه مشاركة العراق في البطولة ماليا، وكذلك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الكابتن رعد حمودي على تواصله المستمر معنا وتشجيع لاعبينا على المدار اليومي مع الأمينين العام والمالي وتواصلهم مع الوفد العراقي"، مشيرا الى "الدور الكبير الذي لعبته وسائل الإعلام العراقية في اعطاء حافز معنوي كبير للاعبينا وهم يشيدون بهم وهذا ما جعلهم يقدمون الكثير للعراق وللمواي تاي".
يذكر أن الكادر التدريبي المشرف على منتخبنا الشبابي في البطولة العالمية تألف من: علاء فاضل الكناني مدربا أولا ويساعده برهم محمد القادر