×

أخر الأخبار

الاطار التنسيقي ينفي الاتفاق على تغيير السوداني لامتصاص غضب الصدر

  • 7-08-2022, 15:34
  • 68 مشاهدة

فند الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، وجود اتفاق بين قوى الإطار لتغيير مرشحهم لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني بهدف امتصاص غضب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وأنصاره المعتصمين داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقال القيادي في الإطار علي الفتلاوي، في حديث، تابعته “تنوع نيوز”: إن “الأنباء التي تتحدث عن هذا الأمر غير صحيحة اطلاقاً، ولا يوجد مثل هذا الطرح خلال اجتماعات قوى الإطار”.

وأوضح، ان “قوى الاطار التنسيقي تدرك جيداً انه حتى لو غيرت محمد شياع السوداني فالأزمة السياسية لن تُحل، والتيار الصدري يعارض فكرة قيام الإطار بتشكيل أي حكومة، ولهذا قوى الإطار متمسكة بمرشحها لرئاسة الوزراء وحراك تشكيل الحكومة مازال مستمراً”.

ويمر المشهد السياسي في العراق بتطورات خطيرة منذ أن اقتحم أنصار التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد، واعتصامهم فيه إحتجاجاً على ترشيح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني لمنصب رئيس مجلس الوزراء للحكومة الاتحادية المقبلة.

وخرجت يوم الاثنين قرب الجسر المعلق المؤدي إلى المنطقة الخضراء تظاهرات مضادة للتيار الصدري من قبل جمهور الإطار التنسيقي، وذلك بعد دعوة من “اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة