×

أخر الأخبار

من ماجد الشنكالي : من قام بهذا التسريب لا يمتلك من الأخلاق شيئاً وإثارته للتسريب في هذا التوقيت هدفه الفتنة

  • 14-07-2022, 08:44
  • 192 مشاهدة

علق النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الأربعاء، بشأن "تسريب" التسجيل الصوتي المنسوب لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما وصفه بـ"إثارة الفتنة".  

 وذكر شنكالي في تدوينة  أنه "بعيدا عن صحة أو عدم صحة التسريب المنسوب للسيد المالكي، فأن من قام بهذا التسريب لا يمتلك من الأخلاق شيئاً وإثارته للتسريب في هذا التوقيت هدفه الفتنة".  

 وأضاف، أن "من سرّب هذا المقطع أو ساهم بتسريبه طرف يريد الاستفادة من الوضع بنشر التفرقة بين الاقوياء".

 ونفى المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأربعاء، صحة التسريب الصوتي المتداول، عن جملة موضوعات تناولها التسجيل.  
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنوري المالكي، تلقى  أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت تسجيلا صوتيا زعمت انه يعود لنوري المالكي، والتسجيل يتناول جملة من القضايا السياسية والمواقف التي تتقاطع مع منهج المالكي ودولة القانون".    


وأضاف أن "تداول وبث هذا التسجيل يأتي في وقت ومنعطف حساس جدا تمرّ فيه العملية السياسية والواقع العراقي، وهذا يعطي مؤشراً واضحاًعلى ان الاعداد للتسجيل كان اعدادا مسبقا ومشبوهاً".    
 

وأكد أن "ما جاء في هذا التسجيل الصوتي لايعود لنوري المالكي، فمن الواضح أن جهة ما قامت بفبركة وتوليف الصوت باستخدام التقنيات الحديثة التي أصبحت منتشرة ومتوفرة بسهولة".    

ودعا البيان وسائل الاعلام إلى "الحذر من الوقوع في كمائن الاخبار الملفقة التي تروج لها بعض القنوات المشبوهة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية".