×

أخر الأخبار

عضو بدولة القانون: جهات معروفة فبركت مقطعاً صوتياً لإثارة الفتنة وتحشيد الشارع

  • 13-07-2022, 16:13
  • 146 مشاهدة

شدد عضو ائتلاف دولة القانون عباس الموسوي على أن هناك جهات معروفة فبركت مقطعاً صوتياً ونسبته لرئيس الائتلاف نوري المالكي لإثارة الفتنة وتحشيد الشارع.

وقال الموسوي في تصريح صحفي صوتي اليوم الأربعاء، إن "التسجيل الصوتي الذي نسب لرئيس ائتلاف دولة القانون مفبرك بشكل واضح عبر تقنيات حديثة"ن مبينا أن "التديقق بالصوت يظهر بشكل جلي انه مفبرك لأنه نقي وغير مسجل".

ولفت الى ان "المحاور التي وردت في التسجيل متعمدة ومركبة بهدف إثارة الفتنة وتحشيد الشارع وتأزيم الوضع أكثر".

وكانت وكالات أنباء ومواقع التواصل قد تداولت مقطعا صوتيا مفبركا نسب الى رئيس ائتلاف دولة القانون يتضمن إساءات لجهات معينة فيما نفى المكتب الإعلامي للمالكي في بيان صحة التسجيل وأكد أنه مفبرك.

وقال المكتب في بيان اليوم الأربعاء، "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا زعمت انه يعود للسيد نوري المالكي. والتسجيل يتناول جملة من القضايا السياسية والمواقف التي تتقاطع مع منهج السيد المالكي ودولة القانون".

وشدد على أن "تداول وبث هذا التسجيل يأتي في وقت ومنعطف حساس جدا تمرّ فيه العملية السياسية والواقع العراقي، وهذا يعطي مؤشراً واضحاً  على ان الاعداد للتسجيل كان اعدادا مسبقا ومشبوهاً".

وأكد ان "ما جاء في هذا التسجيل الصوتي لا يعود للسيد نوري المالكي"،مبينا أن هناك "جهة ما قامت بفبركة وتوليف الصوت باستخدام التقنيات الحديثة التي أصبحت منتشرة ومتوفرة بسهولة".

ودعا "وسائل الاعلام الى الحذر من الوقوع في كمائن الاخبار الملفقة التي تروج لها بعض القنوات المشبوهة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية"