×

أخر الأخبار

الوفد النيابي العراقي يلتقي لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان التشيكي

  • 23-09-2019, 10:13
  • 315 مشاهدة

التقى الوفد النيابي العراقي في براغ برئيس لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب التشيكي السيد " راديم فيالا " وعدد من اعضاء اللجنة ، حيث جرى مناقشة مجموعة من القضايا التي تخص طبيعة واختصاصات عمل اللجان النيابية .  
وركز السيد رئيس لجنة الخدمات والاعمار السيد وليد السهلاني في مستهل حديثه على اولى أولويات السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق التي تتمثل في تطوير قطاع " الخدمات والاعمار " و الارتقاء في سن القوانين ذات الصلة .
فيما نوه رئيس لجنة الزراعة والمياه النائب سلام الشمري على ضرورة الاستفادة من الخبرات التشيكية في مجال المضخات و المكننة الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والأمور ذات الصلة .
بدوره اكد السيد حسن المسعودي نائب رئيس لجنة التعليم العالي ، على ضرورة رسم خارطة طريق و سياسة اسراتيجية تعليمية طويلة الأمد ، من شانها عقد اتفاقيات توأمة بين الجامعات العراقية والتشيكية و زيادة منح البعثات الدراسية للطلبة العراقيين .
من جانبه لفت عضو لجنة الامن والدفاع جاسم الجباره الى اهمية التعاون في تأهيل المصانع الحربية العراقية وتكثيف برامج التدريب للقوات الأمنية.وقد ضم الوفد السفيره العراقية لدى جمهورية التشيك السيده سندس عمر علي.