×

أخر الأخبار

تغييرات وتنقلات في المناصب … الانبار تدخل صراعا سياسياً

  • 1-06-2022, 23:12
  • 218 مشاهدة

اقر مصدر رفيع المستوى في حكومة الانبار المحلية، الاربعاء، دخول الصراع السياسي لاستحواذ على المناصب من قبل الحلبوسي حيز التنفيذ في الانبار .

وقال المصدر في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" ان “الصراع السياسي لاستحواذ على المناصب العليا دخل حيز التنفيذ حيث اتخذت وزارة الداخلية وتحت ضغوطات سياسية صدور اوار نقل لعدد من ضباط قيادة شرطة الانبار اتبعتها اتخاذ قرارات اخرى شملت اعفاء قائممقام قضاء الفلوجة القيادي في حزب تقدم مؤيد فرحان الدليمي من منصبه فضلا عن اعفاء رئيس استثمار المحافظة من منصبة واناطة المهمة للدليمي “.

واضاف ان “ما يجري من تنقلات ذا طابع سياسي ولم يتم احالت اي مسؤول للقضاء بتهم فساد مالي واداري”، مبينا ان “آلية التنقلات والاعفاء من المناصب التي تشهدها الانبار تأتي ضمن الصراعات السياسية لاستحواذ على المناصب العليا بين محمد الحلبوسي وخميس الخنجر وبعض الاطراف السياسية الاخرى”.

، واوضح ان “تقاسم السلطة بين الطرفين لاقت اعتراضات من قبل الخنجر الذي اصر على اختيار الشخصيات التي يرغب بإناطتها المنصب وليس من حق اي شخصية فرضها على الخنجر مما يوحي ببوادر خلافات جديدة على الية تقسيم المناصب “.
يشار الى ان وزارة الداخلية اصدرت اوامر نقل بحق مدير شرطة قضاءي الفلوجة والكرمة فضلا عن صدور قرارات اخرى بإعفاء ونقل عدد من مدراء الدوائر الخدمية “.