×

أخر الأخبار

الأمن والدفاع النيابية تقرر رفع مشروع قانون "خدمة العلم" لقراءته قراءة أولى

  • 30-05-2022, 21:15
  • 200 مشاهدة

قررت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع مشروع قانون خدمة العلم لقراءته قراءة أولى.
وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن "لجنة الأمن والدفاع عقدت اجتماعاً برئاسة النائب خالد العبيدي وبحضور أعضاء اللجنة اليوم، لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، وجرت خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة، مناقشة مشروع قانون خدمة العلم، فضلاً عن استكمال مناقشة النظام الداخلي للجنة".
وأضافت، أنه "تدارست اللجنة مقترح قانون تعديل قانوني الخدمة والتقاعد العسكري رقم 3 لسنة 2010 والخدمة والتقاعد الأمن الداخلي رقم 18 لسنة 2011، بالإضافة الى دراسة أداء السيطرات الداخلية والخارجية والعمل على ايجاد الحلول الناجعة لها".
وتابعت أنه "بحثت اللجنة ترشيح نائب واحد من السيدات والسادة أعضاء اللجنة الى لجان الصداقة بموجب كتاب لجنة العلاقات الخارجية النيابية، فضلا عن بحث كتاب السيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب لرئيس لجنة الأمن والدفاع المتضمن ورقة عمل تحدد أهم مرتكزات السياسة الأمنية والدفاعية للمرحلة المقبلة"، مشيرة إلى أن "اللجنة ناقشت طلب تظلم أهالي مدينة الكاظمية المقدسة المقدم من قبل مكتب النائب حسنين الخفاجي".
وبينت أن "اللجنة قررت زيارة مقر العمليات المشتركة لإيجاد حلول ناجعة لملف السيطرات التي تشوبها شبهات فساد والعمل على تصحيح الأخطاء فيها وأن تكون في خدمة العراق وشعبه، فضلا عن قرارها برفع مشروع قانون خدمة العلم لقراءته قراءة أولى