×

أخر الأخبار

رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين يستقبل مدير شهداء وزارة الداخلية

  • 17-09-2019, 19:06
  • 601 مشاهدة

استقبل رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب عبد الاله النائلي مدير شهداء وزارة الداخلية اللواء زامل الساعدي في مقر اللجنة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة التي تخص  الشهداء وذويهم بينها تقديم عدد من المقترحات والملاحظات حول قانون تعويض شهداء الداخلية جراء العمليات الحربية والارهابية .
حيث طالب مدير شهداء وزارة الداخلية باشراك ذوي الشهداء في الحقوق والامتيازات التي نص عليها قانون رقم 20 لسنة 2009 المعدل كذلك شمولهم بكافة امتيازات الحج والدراسة والتعيين وغيرها.
واضاف رئيس اللجنة ان لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين عملت خلال الفترة الماضية على شمول شهداء الداخلية والدفاع بجميع الامتيازات والحقوق التي نص عليها قانون رقم 57 لسنة 2015 ومساواتهم مع جميع الشهداء.واعرب رئيس اللجنة عن اسفه عن وجود تعليمات تعرقل بعض الاجراءات الخاصة بحصول ذوي الشهداء على الحقوق المادية والمعنوية مؤكدا في الوقت ذاته على ادراج المقترحات والتوصيات التي تقدم بها السيد مدير عام دائرة شهداء الداخلية في المقترح المعروض على مجلس النواب والتي تأتي بالتوافق مع المطالب المشروعة التي تؤمن بها لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين خدمة لهذه الشريحة الكبيرة.