×

أخر الأخبار

البنك المركزي يحدد أهداف تأجيل استيفاء أقساط قروض القطاعين الزراعي والصناعي

  • 18-05-2022, 21:45
  • 151 مشاهدة

حدد البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، شروط تأجيل استيفاء أقساط قروض القطاعين الزراعي والصناعي، فيما وجه دعوة لأصحاب المشاريع.
وقال نائب محافظ البنك المركزي إحسان شمران الياسري، إنه "بالنظر إلى التحديات والمشاكل والصعوبات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المشاريع الزراعية والصناعية وأهميتها في رفد المسيرة التنموية في العراق وتعزيز القطاع الحقيقي، تدارس مجلس ادارة البنك إمكانية تأجيل الأقساط المتحققة على اصحاب المشاريع الزراعية والصناعية المقترضين من اموال مبادرة البنك المركزي عبر المصارف الأهلية والحكومية".
وأضاف، أن "المجلس لاحظ أن المشاكل المالية في التسديد هي مشاكل وقتية وتتطلب معاونة أصحاب المشاريع  وتعزيز الاستدامة المالية لهم"، مشيرا الى أن "المجلس قرر تأجيل استيفاء الأقساط والفوائدها لغاية 31 كانون الأول 2024 بمعنى أنه تم تأجيل دفع الأقساط لمدة 31 شهرا، شرط أن يكون المستفيد من هذا التأجيل وفيا لالتزاماته ومسددا لكافة الأقساط المتحققة عليه لغاية نهاية شهر آيار من العام الحالي"، مشيرا الى أن "هذه المبادرة تعتبر خطوة مهمة جدا لدفع المستثمرين وأصحاب المشاريع الزراعية والصناعية لتعزيز عملهم وإنجاز متطلبات انخراطهم بتنمية البلد".
ودعا الياسري "اصحاب المشاريع الى الاهتمام بمشاريعهم واستثمار هذه الفترة او العطلة بالتسديد البالغة اكثر من 30 شهرا لتعزيز مشاريعهم وترصينها".
وقرر البنك المركزي العراقي، في وقت سابق، تأجيل استيفاء أقساط قروض مبادرته من القطاعين الزراعي والصناعي