×

أخر الأخبار

السلامي: التحالف الثلاثي هو المعطل للعملية السياسية بعد إثبات الإطار الشيعي أنه الثلث الضامن

  • 30-03-2022, 18:44
  • 174 مشاهدة

أثنى النائب عن الإطار الشيعي هادي السلامي، على موقف الإطار الذي تجدد في جلسة اليوم، معتبرا أنه إثبات على قوة الثلث الضامن وأن التحالف الثلاثي هو المعطل للعملية السياسية، فيما لفت إلى أن هناك مبادرة سيطرحها قادة الإطار التنسقي مع وجود أطراف من التحالف الثلاثي يرغبون في تجاوز العقبات.
وقال السلامي، اليوم الأربعاء، في حديث إن "الإطار الشيعي من ومعه من المحالفين أثبت أنه الثلث الضامن للعملية السياسية"، مبينا أن "هذا الاثبات يتكرر بعد نتائج الانتخابات حيث أن الإطار قدم ما لديه من اثباتات وطعون على إجراءات الانتخابات النيابية وما حدث فيها لكنه قبل ما قضت به المحكمة الاتحادية من أجل سلامة العملية السياسة وعدم يجر البلد لقضية لا تحمد عقاباها".
وأضاف السلامي، أن "الإطار الشعي الآن أراد إرسال رسالة الى التحالف الثلاثي مفادها أنهم إذا استطاعوا الذهاب لتشكيل الرئاسات الثلاث بإمكانكم ذلك"، معتبرا أن "التحالف الثلاثي هو المعطل للعملية السياسية وليس الثلث الضامن".
وأكد السلامي، أهمية "الإسراع بالجلوس الى طاولة الحوارات من أجل الذهاب باتجاه تشكيل الكتلة الأكبر من المكون الشيعي الأكبر".
ولفت إلى أن "هناك مبادرة سيطرحها قادة الإطار التنسقي، وهناك أطراف من التحالف الثلاثي يرغبون في جاوز العقبات والجلوس على طاولة واحدة"