×

أخر الأخبار

بعد انتصاره في الجولة الثانية.. نائب: الإطار لن يتخلى عن استحقاق الشيعة

  • 30-03-2022, 16:45
  • 186 مشاهدة

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف عبد الجليل، الأربعاء، أن الإطار التنسيقي يطالب بحق المكون الشيعي بالاشتراك في اختيار رئيس الوزراء الذي يحاول الطرف الأخر إقصاءه، فيما أشار إلى أن تأجيل جلسة اختيار رئيس الجمهورية مرة أخرى بينت الحجم الانتخابي للكتل السياسية.
وقال عبد الجليل إن “تأجيل جلسة اختيار رئيس الجمهورية مرة أخرى وفشل التحالف في إكمال نصاب الجلسة وتمرير مرشحهم لمنصب الرئاسة بين حجمهم الانتخابي”، مبينا أن “الحلف الثلاثي مجبر على العودة إلى التفاهمات والجلوس إلى طاولة الحوار مع الكتل المعارضة مرة أخرى”.
وأضاف، أن “التنسيقي لم ولن يطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالعودة إلى التوافق بل يطالب بالاستحقاق المكوناتي والانتخابي وحق المكون الشيعي بالاشتراك في العملية السياسية واختيار رئيس الوزراء باعتباره فائز في الانتخابات الأخيرة”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن “قوى الإطار لن تطالب بشيء تأجيجي أو توافقي بل التمسك بحقوقه الشرعية والقانونية والوطنية”، لافتا إلى انه “ليس من حق الصدر التفرد بقرار المكون الشيعي وتهميش بقية القوى الأخرى الممثلة لهذا المكون”.
وكانت رئاسة المجلس النواب قد قررت، في وقت سابق من اليوم، تأجيل جلسة اختيار رئيس الجمهورية مرة اخرى بعد الفشل في تحقيق النصاب الكامل لعقد الجلسة.