×

أخر الأخبار

المندلاوي من خانقين.. المركز الثقافي الفيلي جزء من هوية خانقين المتأصلة بوجدان الكورد الفيليين و يستحق المزيد من الدعم.

  • 22-03-2022, 22:20
  • 1388 مشاهدة

زار الدكتور طارق المندلاوي رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين و بمعية الوجيه حازم الشكرجي المركز الثقافي الفيلي - فرع خانقين.
الزيارة التي تأتي ضمن سلسلة النشاطات التي يدأب المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين على رعايتها كان الهدف الأساس منها الاطلاع على الاحتياجات الثقافية التي بالإمكان توفيرها للمكون الفيلي عبر خدمات المركز الثقافي في مدينة خانقين.

مدير المركز السيد اسامة الاركوازي كان و برفقة اعضاء المركز الثقافي الفيلي في طليعة المستقبلين للدكتور المندلاوي و الوجيه الشكرجي بالإضافة لجمع من شباب ومثقفي الكورد الفيليين في قضاء خانقين.
 المندلاوي الذي قدم التهاني بمناسبة ولادة الامام الحجة المنتظر عجل الله فرجه الشريف والذي تزامن مع اعياد نوروز شدد على أهمية ما يقدمه المركز من خدمات تعنى بالحفاظ على هوية المكون الفيلي عبر نشاطاته الثقافية بمختلف صنوفها شعرياً، ادبياً و تراثاً محكياً.
و بين المندلاوي ان المركز الثقافي يمثل رافداً سانداً للشباب والشابات في خانقين و المسؤولية الاعتبارية التي يسعى المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين الى القيام بأعبائها تتطلب
المزيد من الجهود بما يضمن تفعيل الدور الريادي والاجتماعي والثقافي والتراثي الحقيقي لطاقات الشباب الفيلي.
و في الختام ابدى الوجيه حازم الشكرجي استعداده التام لدعم المركز الثقافي والشباب المنتمين لهذا المركز الذي وصفه الشكرجي بالحيوي لأهالي خانقين كونهم يمثلون اللبنة الاساسية في بناء المجتمع ومن خلالهم تستمر الهوية الكوردية الفيلية في ترسيخ حضورها ضمن فسيفساء العراق و طيفه الواسع.


مراسل
تنوع نيوز
خانقين