×

أخر الأخبار

انطونوف:اتهامنا باستخدام الأسلحة الكيميائية في أوكرانيا محاولة لشيطنة روسيا

  • 12-03-2022, 09:34
  • 202 مشاهدة

وصف السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف المزاعم الأمريكية عن إمكانية إقدام روسيا على استخدام أسلحة كيميائية في العملية العسكرية في أوكرانيا بأنها محاولة لشيطنة روسيا.
وجاء ذلك ردا على تصريح للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس حذر فيها روسيا من استخدام السلاح الكيميائي ضد أوكرانيا، بعد نفيه الاتهامات الروسية للولايات المتحدة بالقيام بأنشطة أسلحة كيميائية وبيولوجية في أوكرانيا.
وجاء في بيان لأنطونوف نشرته السفارة الروسية عبر "تلغرام": "مثل هذه الاتهامات لا قيمة لها والمسؤول الأمريكي، كعادته، لم يكلف نفسه عناء تقديم أي دليل، هذه محاولة أخرى لشيطنة بلدنا".
وأضاف: "وزعت روسيا على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومجلس الأمن الدولي في 10 و 11 اذار وثيقة حول الاستفزازات الكيميائية المحتملة في أوكرانيا، وكشفت بالتفصيل سيناريوهات الاستخدام المحتمل للمواد الكيميائية السامة من قبل الراديكاليين الأوكرانيين، والتي تم إعدادها تحت إشراف ممثلي المخابرات الأمريكية."
وتابع البيان أن "روسيا على عكس الولايات المتحدة، تخلصت بالفعل عام 2017 من كل مخزونها من الأسلحة الكيميائية، وقد وثقت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية هذه الحقيقة، والجدال حول ذلك عديم المعنى".