×

أخر الأخبار

سياسي امريكي: أمريكا استخدمت اسلحة كيمياوية في اوكرانيا لاتهام روسيا

  • 10-03-2022, 21:48
  • 232 مشاهدة

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي دون ديبار ، الخميس، ان تحذير البيت الابيض من احتمال استخدام روسيا للأسلحة الكيمياوية ، يجب ان ينظر اليه على انه تهديد من ان الولايات المتحدة تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في أوكرانيا ، ثم محاولة إلقاء اللوم على روسيا .
ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة عن ديبار قوله إن ” الامريكان قد يرتكبون حسابات خاطئة للغاية ، حيث قالت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض ، جين بساكي ان ما تدعية الولايات المتحدة كذب وغير معقول  حيث أنه يمكن أن يستخدم كذريعة ضد الروس لنشر أسلحة كيماوية “.
واضاف ان ” وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ، فيكتوريا نولاند اعترفت ان لدى الولايات المتحدة برنامج اسلحة بيولوجية بتمويل من البنتاغون في اوكرانيا ولذا يريدون منع الروس من رؤيته “.
وتابع أن ” واشنطن تتهم روسيا بالتحضير لاستخدام أسلحة كيماوية، وهذا عبث ظاهريًا لأي شخص يتابع ما يحدث على الأرض. ولكن حتى لو كان صحيحًا أن العقيدة العسكرية الروسية تشمل استخدام الأسلحة الكيميائية، فلن تكون هناك حاجة للقيام بذلك في هذه المرحلة ، لأن أوكرانيا كانت ستدفن بالفعل تحت الصدمة والرعب الروسي “.
وبين أن ” العقيدة الروسية المطبقة في أوكرانيا تهدف إلى تجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية قدر الإمكان، وقد فعلت ذلك بكل المقاييس. في غضون ذلك، كانت استراتيجية أوكرانيا تتمثل في تضمين المعدات العسكرية في المناطق المدنية ، وقد تم الكشف عن ان  كييف وواشنطن شريكتان في تطوير أسلحة الدمار الشامل البيولوجية في مواقع متعددة في أوكرانيا على طول الحدود الروسية”