×

أخر الأخبار

الاغذية العالمي: ارتفاع أسعار المواد الغذائية يدفع اليمنيين الى الفقر المدقع

  • 13-02-2022, 16:39
  • 283 مشاهدة

حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ،اليوم الأحد، من تزايد الفقر بين الأسر اليمنية وسط استمرار القتال في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب واستمرار عدوان  التحالف بقيادة السعودية.
وذكر  برنامج الأغذية العالمي في بيان أن “انخفاض قيمة العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية أدى إلى دفع الكثيرين في اليمن إلى الفقر المدقع مما يتسبب بتفاقم الوضع الانساني نتيجة الانخفاض الحاصل في العملة”.
واضاف البيان أن “ارتفاع اسعار المواد الغذائية يتسبب بزيادة الجوع وترك الكثيرين يعتمدون على المساعدات الغذائية، حيث وصلت قيمة العملة المحلية الى 1200 ريال يمني امام الدولار في عام 2022 ، بينما كان سعر الدولار قبل العدوان عام 2014 يبلغ  215 ريال يمني في السوق المحلي”.
من جانبه حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة من ان 11 مليون شخص في اليمن سينتهي بهم الأمر أقرب إلى المجاعة” بسبب نقص التمويل للأنشطة المنقذة للحياة في البلاد “.
يذكر ان تحالف العدوان  الذي تقوده السعودية  تسبب في تفاقم الاوضاع مما ادى الى  واحدة من أسوأ الأزمات العالمية  من صنع الإنسان في العالم ، حيث يحتاج ما يقرب من 80 بالمائة  ، أو حوالي 30 مليون شخص ، إلى المساعدة الإنسانية والحماية وأكثر من 13 مليون في خطر المجاعة حسب تقديرات الامم المتحدة”.