×

أخر الأخبار

الوحيلي: جلسة الغد لن تمر دون حضور قوى الإطار ألتنسيقي

  • 6-02-2022, 18:49
  • 619 مشاهدة

بين المحلل السياسي رياض الوحيلي، الاحد، أن قرار التيار الصدري بمقاطعة جلسة مجلس النواب القادمة يندرج تحت عنوان عدم التنازل للإطار ألتنسيقي في الوقت الحالي، موضحاً أنه لا يمكن أن تمرر الجلسة ويتم انتخاب رئيس الجمهورية دون حضور الإطار.
وقال الوحيلي في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" إن “قرار التيار الصدري بمقاطعة جلسة مجلس النواب القادمة يندرج تحت عنوان عدم التنازل للإطار ألتنسيقي”، مبيناً أن “لا يمكن للتحالف الثلاثي تمرير جلسة البرلمان وانتخاب رئيس الجمهورية دون الإطار ألتنسيقي”.
وأضاف أن “قرار المحكمة الاتحادية بخصوص حضور ثلثي أعضاء مجلس النواب لا يسمح للتحالف الثلاثي المتمثل بالديمقراطي والسيادة والتيار الصدري بتمرير جلسة البرلمان وانتخاب رئيس الجمهورية من دون الإطار وإجراء المفاوضات معهم والوصول إلى صيغه تفاهم”.
وأشار إلى أن “قرار التيار الصدري بمقاطعة جلسة الرئاسة يؤكد بأن التيار لا يريد تقديم تنازل للإطار ألتنسيقي في الوقت الحاضر وتمسكه بالحكومة الأغلبية”.
وكانت الكتلة الصدرية أعلنت، اليوم السبت، تجميد المفاوضات مع الكتل السياسية بخصوص تشكيل الحكومة القادمة إلى اشعار اخر، فيما قررت أيضا مقاطعة جلسة مجلس النواب الخاصة باختيار رئيس الجمهورية.