×

أخر الأخبار

نتيجة العجز المالي.. تقرير امريكي : 159 الف قاعدة امريكية حول العالم تعاني الهرم

  • 2-02-2022, 19:44
  • 228 مشاهدة

كشف تقرير لصحيفة ارمي تايمز الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية ، الاربعاء، انه ووفقا لتقرير لمكتب المسائلة الحكومية فان ما يقرب من ثلث المنشآت التابعة لوزارة الدفاع الامريكية خارج الولايات المتحدة قد تجاوزت عمرها الافتراضي وتفتقر للصيانة نتيجة العجز المالي .
وذكر التقرير انه ” ووفقا للتقديرات فان 159 الف منشأة وقاعدة امريكية في جميع أنحاء العالم قد تجاوزت عمرها الافتراضي. نتيجة لذلك ، تطلب وزارة الدفاع باستمرار تخصيص تمويل أقل بكثير مما هو ضروري للحفاظ على هذه الهياكل القديمة، ومما يزيد الأمور تعقيدًا فشل وزارة الدفاع في تنفيذ نظام الادامة”.
واضاف ان ” اكثر من نصف منشآت قاعدة هاواي تعود إلى الحرب العالمية الثانية وتتجاوز بشكل كبير عمرها الافتراضي، فيما يبلغ متوسط عمر “رصيف البحرية” 73 عامًا ، أي ما يزيد عن 23 عامًا من العمر المتوقع للرصيف”.
وبين ان ” هذه المنشأة المتهالكة في هاواي تعتبر في حالة سيئة و “قنبلة موقوتة”. حيث تسرب حوالي 14 الف غالون من وقود الطائرات إلى بئر للبحرية في تشرين الثاني من عام 2021 ، مما أدى إلى تلويث مياه الشرب في القاعدة وطرد ما يقرب من 3500 عائلة عسكرية من منازلهم “.
واشار التقرير الى أنه ” وبشكل عام فان 29 بالمائة من المباني في الجيش والقوات الجوية و وسلاح مشاة البحرية تم تشييدها منذ أكثر من 60 عامًا وتجاوزت عمرها الافتراضي مما يعني انها غير صالحة للعمل “.