×

أخر الأخبار

اثر مشاركتهم في الحرب على العراق..مئات المقاتلين الامريكان يعانون من سرطان الدماغ

  • 13-01-2022, 17:21
  • 264 مشاهدة

كشف تقرير لموقع مليتاري كوم الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية ان المئات من قدامى المحاربين في الجيش الامريكي يعانون من الاصابة بسرطان الدماغ نتيجة المغامرات العسكرية الأمريكية في العراق وأفغانستان فيما يعاني عشرات الالاف من الاصابات الدماغية الرضخية واضطرابات ما بعد الصدمة .
وذكرالتقرير  أنه “ووفقا لتقرير مشترك اجرته الصحيفة مع مؤسسة مراقبة الصحة العامة الامريكية تم أيضًا تشخيص إصابة الآلاف من قدامى المحاربين الأمريكيين بأمراض من المحتمل أن تكون مرتبطة بالمخاطر البيئية والنفايات السامة”.
واضاف التقرير ان ” الكثير من قدامى المحاربين يعانون في معركة مميتة أو استسلموا بالفعل للورم الأرومي الدبقي السرطاني و الذي يقتل ما يقرب من 12 الف أمريكي في كل عام، حيث تبين الاحصائيات أن  الورم الأرومي الدبقي هو ثالث أكثر أسباب الوفيات المرتبطة بالسرطان شيوعًا في الولايات المتحدة ، بعد سرطان القولون وسرطان الدم”.
واوضح التقرير انه “ووفقا لوزارة شؤون قدامى المحاربين فان من بين المحاربين القدامى بعد 11 ايلول والذين تم إرسالهم في مهام عسكرية إلى العراق وأفغانستان وأماكن أخرى ، يحدث الورم الأرومي الدبقي بمعدل 26 بالمائة  أعلى من تلك الاصابات الموجودة لدى عموم السكان، والاسوأ من ذلك أن 42 بالمائة من 2126 حالة من قدامى المحاربين الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الدماغ حرموا من الحصول على الرعاية الصحية وتعويض الإعاقة من قبل الوزارة”.
واشار التقرير الى انه ” ومع ميزانية عسكرية أمريكية تزيد عن 1700 مليار دولار قد يعتقد المرء أن بعضًا من ذلك يجب تخصيصه لقدامى المحاربين ، ومع ذلك ، لم يتم ذلك قط ، ولكن قدامى المحاربين يتضورون جوعًا وينتحرون بشكل يومي”.