×

أخر الأخبار

لنثق بقواتنا الامنية وجيشنا الباسل

  • 25-01-2022, 14:11
  • 337 مشاهدة
  • سعاد حسن الجوهري

الفارس من ينهض بعد كبوة. حكمة توارثناها فوجدناها من الضرورة ان تنطبق على كل من نعلق عليه الامل. وبهذا اقصد قواتنا الامنية الباسلة التي تواصل الليل بالنهار وهي تذود عن حمى هذه الارض بلا كلل او ملل او انكفاء او تراجع.
فما حصل من حادثة اليمة اوجعت قلوبنا في حاوي العظيم بمحافظة ديالى واسفرت عن استشهاد كوكبة من ابطال جيشنا الغيارى من المفترض ان تكون الدافع الابرز للضرب بيد من حديد على رأس الارهاب الداعشي وتلقين فلوله درسا لاتنساه ثأرا لشهداءنا الابرار وانتصارا لعوائلهم المفجوعة فضلا عن اضفاء المزيد من الثقة لدى شعبنا في مؤسستيه الامنية والعسكرية.
وازاء هذا الخرق ومما لاشك فيه إن إحدى أهم مرتكزات إدارة المعركة أمنياً في ظل الحروب غير التقليدية هي استخدام الجهد التقني الساند لاسيما أن الحروب الحديثة تتطلب وجود هذا الجهد في عميات تعقب الفلول الداعشية وخلاياها النائمة في المناطق الرخوة والهشة امنيا.  
من هنا يتفق خبراء الشأن الامني على ضرورة العمل على تدعيم جانب التقنيات وجانب المنظومات سواء منظومات الكاميرات أو منظومات الاتصالات أو المنظومات البرامجية أو غيرها من الأمور التي تعتمد عليها أجهزة الاستخبارات وأيضاً تفعيل رفع مستوى العمليات الاستباقية.
مما لايمكن القفز عليه هو ان الملف الامني أضحى من أبرز التحديات أمام عملية بناء الدولة وترصين اسسها وركائزها وان تردي الوضع الأمني من أهم أسباب عرقلة التقدم على المسار السياسي. فمن ناحية لكون القضية الأمنية تتبوأ قمة أولويات الحكومة فقد أدى بحث سبل معالجتها إلى تأخير التركيز على تطوير آليات وبرامج وثيقة الصلة بتطوير العملية السياسية.
من هنا تبرز الحقيقة الهامة والضرورة الملحة بضرورة قطع الطريق أمام جميع المحاولات التي من شأنها زعزعة الثقة بإخواننا من القوات الأمنية والعسكرية في هذه الظروف والتي اقل ما توصف الحساسة كونها تتزامن مع انهماك القوى السياسية بمرحلة المفاوضات الماراثونية لتشكيل الحكومة المقبلة والانطلاق صوب مرحلة جديدة من تاريخ وطننا الحبيب.
والحقيقة الثابتة هي ان المنجز الامني الذي تحقق وتمثل بدحر داعش الارهابي وتحرير اراضينا من براثنها لم يات بالهين اليسير بل قدَّمت فيه قواتنا البطلة بشتى صنوفها درسا تاريخيا بالتضحية والبسالة والاقتدار واستطاعت أن تدير معركة شرسة تعجز عنها أعظم جيوش العالم في ظل تحدٍّ كبيرٍ حيث إنها كانت تقاتل عدوا متمرسا بالمدنيين العزل من أهلنا فكان التوفيق حليف رجالنا الأبطال حينما ساندهم الأهالي وقاتلت معهم الأرض ووقف معهم الإعلام والصحافة بالكلمة ورفع المعنويات حتى تم النصر التاريخي العظيم.
وازاء هذه المستجدات المتسارعة يبرز الواجب الوطني والاخلاقي بضرورة ووجوب الحفاظ على هذا المنجز من خلال استمرار التكاتف والتعاون بين المواطنين والقوات الأمنية وعلى رأسها الثقة بقواتنا الباسلة التي فوضناها نيابة عنا للذود عن حمى الوطن وحاضره ومستقبله.
قواتنا قادرة على كبح جماح من تسول له نفسه الاثيمة العبث بمقدرات وامن واستقرار شعبنا ووطننا وسترى فلول الارهاب هزيمتها النكراء على يد من رضع حليب الحرائر ونذر نفسه عنوانا للتضحية والفداء من اجل رفعة كلمة العراق.