×

أخر الأخبار

الأنواء الجوية تحدد موعد انتهاء الموجة القطبية

  • 21-01-2022, 18:52
  • 320 مشاهدة

حددت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الجمعة، موعد انتهاء الموجة القطبية في البلاد، فيما توقعت منخفضات ومرتفعات جوية مستقبلية في البلاد.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" إن “قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلازالي، أصدر تقريراً بتأثر البلاد بالمرتفع السايبيري الذي بدأ يوم أمس، والذي كانت ترافقه كتلة هوائية باردة وجافة”، مبيناً أن “هذا المرتفع سبب في استقرار الحالة الجوية ليكون الطقس بصورة عامة منذ يوم أمس في المناطق كافة صحواً مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى”.
وأضافت، أن “درجات الحرارة الصغرى ستكون دون الصفر المئوي عدا بعض الاقسام الشرقية من البلاد، وهناك زخات مطر خفيفة ويبقى فرصة تساقط الثلوج واستمرارها وتاثرها بالمنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد شرق البحر المتوسط والذي سينحسر مساء من المرتفع السابيري”.
واشارت إلى ان “التقارير تشير اليوم تقريبا بصورة عامة إلى طقس صحو والمتوقع ان يكون للأعلى تقدم المنخفض الجوي من البحر والذي سيسبب ارتفاعا تدريجيا للحرارة في عموم البلاد وسوف تستمر هذه الحالة إلى يوم الاحد، وتعاود الأوضاع إلى طبيعية درجات الحرارة العظمى والصغرى”.