×

أخر الأخبار

تقرير جوي عن انخفاض درجات الحرارة في العراق

  • 17-01-2022, 16:34
  • 220 مشاهدة

أعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الاثنين عن تقريرها الخاص بانخفاض درجات الحرارة في العراق الايام التالية وابتداءً من هذا اليوم الموافق 17 كانون الثاني بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة قطبية ورطبة .
وقال مدير قسم التنبؤ الجوي حيدر حبيب العامري في بيان،انه "من المتوقع ان يتأثر البلاد بمنخفض جوي من البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة قطبية ورطبة نسبيا ليكون الطقس في عموم البلاد في حالة عدم استقرار نتيجة تغيرات الحالة الجوية والتحديثات الانية لمتابعة الطقس".
وبين، أن "المتوقع ان يكون الطقس غائم جزئيا الى غائم مع إنخفاض تدريجي في درجات الحرارة ابتداءً من يوم الاثنين ومن المتوقع هطول الامطار وتكون متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة في المنطقة الشمالية والاقسام الشرقية من البلاد مع حدوث السيول فيها".
وأشار الى انه "سيطرأ انخفاض كبير في درجات الحرارة لتصل دون الصفر المئوي يوم الثلاثاء الموافق 18 كانون الثاني  الثاني ويستمر هذا الانخفاض لعدة ايام . كما تتساقط الثلوج في عدة اماكن من المنطقة الشمالية وفرصة لتساقط الثلوج في المنطقة الوسطى خاصة الاقسام الغربية".