×

أخر الأخبار

جامعة ميسان تقيم معرضاً للفنون التشكيلية

  • 18-01-2022, 11:53
  • 275 مشاهدة

أقامت كلية الطب في جامعة ميسان معرضاً للفنون التشكيلية المتنوعة بمشاركة واسعة وفاعلة لعدد كبير من طلبة الكلية الموهوبين والمتميزين في مجالات الفنون التشكيلية.
وقال مدير إعلام جامعة ميسان الدكتور ليث صابر آل كعب في تصريح صحفي : إن "المعرض ضم مجموعة من اللوحات الفنية التي جسدت الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية المرسومة على الورق والكارتون والقماش باستعمال أقلام الرصاص والألوان الخشبية والاكريليك والألوان الزيتية بطرق وأساليب متنوعة تمثل أغلب الأدوات المستخدمة في فنون الرسم".
وأضاف أن "المعرض تضمن أيضاً عرضاً للوحات الخط العربي بأنواعه المختلفة، والأعمال اليدوية باستخدام مواد كالخشب والحديد وحياكة الصوف وأن هذا النشاط يأتي انطلاقاً من أهمية الفنون بجميع أنواعها ودورها الحيوي في بناء الإنسان وتوسيع ثقافته وزيادة وعيه بقيم الجمال والتي تسعى لإبقاء الطلبة على مستوى عالٍ من الإبداع والتميز".
وأكد آل كعب أن "المعرض يهدف إلى المساهمة في نشر الثقافة والمعرفة بكل إشكالها وألوانها بين صفوف الطلبة وإيلاء مهارات الطلبة الفنية والثقافية ومردوداتها الإيجابية التي تترك أثراً فاعلاً في الوسط الجامعي وتسهم في إعادة الحياة الجامعية".