×

أخر الأخبار

46 فناناً و90 عملاً في معرض الخزف السنوي ببغداد

  • 18-09-2021, 20:25
  • 344 مشاهدة

افتتحت جمعية التشكيليين العراقيين، اليوم السبت، معرض الخزف العراقي السنوي على قاعتها الرئيسة في بغداد، بحضور جمع من المثقفين والشخصيات السياسية والوجهاء وطلبة الفن ومحترفيه.
وقال رئيس الجمعية قاسم سبتي للوكالة الرسمية وتابعته تنوع نيوز، إن "هذا المعرض كان من المفترض أن يقام قبل عامين، لكنه لظروف معقدة من بينها جائحة كورونا، تم تأجيله ما تسبب بتكدس اعداد كبيرة من الاعمال النوعية والجميلة لمبدعين من أجيال وأساليب ومدارس متنوعة والآن تمت إقامته وعرضت الأعمال"، موضحا أن "الجمعية ستنظم نهاية العام الجاري معرضا للنحت العراقي بعد معرض الخزف".
من جهته أكد أمين سر الجمعية قاسم حمزة، أن "ستة واربعين خزافا وبواقع تسعين عملا شاركوا في المعرض ضمن مواصفات الجودة والجمال والحداثة"، موضحا أن "الفنانين استجابوا للمشاركة في المعرض، حيث أرسل كل فنان أكثر من قطعة خزفية واختارت لجنة تنظيم المعرض الافضل منها للمشاركة".
وعبر الفنان طه وهيب، عن ابتهاجه لإقامة المعرض وبين أن "المعرض يعد فرصة مهمة سمحت لفناني الخزف بالتعبير عن افكارهم في ظروف غير مؤاتية ورغم ذلك تمكنوا من إنجاز أعمال مشهودة"، متوقعا، أن "يأخذ المعرض صدى موازيا لقوة تدفق زخم الجمال النابض فيه".