×

أخر الأخبار

الكناني : لدينا مايكفي من أموال لادخال شركات عملاقة وحل ازمة الكهرباء

  • 30-12-2021, 21:13
  • 369 مشاهدة

اكد الخبير الاقتصادي، احسان الكناني، ان البطالة والفقر الذي يعيشه العراق بالإمكان التخلص منه من خلال طرح مشاريع عملاقة للبنى التحتية وإعادة تطوير منظومة الكهرباء للتخلص من الازمة الراهنة، لافتا الى ان العراق يمتلك المال والنفط لحل هذه الازمة.
وقال الكناني في تصريح صحفي ان “العراق وعلى الرغم من انهيار قطاع الإسكان وعدم وجود رؤية مستقبلية له، الا ان المواطن مستمر في التوسع لبناء مناطق جديدة وتقسيم المنازل في معظم المناطق، والتي تزيد من الضغط على الماء والكهرباء والمجاري”.
وأضاف ان “مايعيشه العراق من ازمة كهرباء ستتفاقم بشكل كبير، اذا ماتحركت الحكومة نحو المجيء بشركات عملاقة لحل المشكلة المتجذرة، في وقت يمتلك فيه العراق كل المقومات من حيث المال والنفط لدفعها مقابل تطوير هذا القطاع وحل ازمته”.
وبين ان “المجيء بالشركات الكهربائية سيفتح باباً لايجاد فرص العمل للشباب العاطل، وذوو الاختصاص، إضافة الى ان اطلاق مشاريع تطوير البنى التحتية من شأنها توفير الاف الفرص وكذلك تحريك عجلة الصناعة العراقية، وإدخال إيرادات إضافية الى الدولة خصوصا اذا تم حل ازمة الكهرباء حيث ستدفع الجباية للحكومة بدلا من أصحاب المولدات”.