×

أخر الأخبار

تخصيص 5 مليارات دينار لتطوير مناطق غرب الانبار

  • 25-12-2021, 16:01
  • 316 مشاهدة

اعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار شرحبيل العبيدي ،السبت، عن تخصيص مبلغ 5 مليار دينار للنهوض بالواقع الخدمي في المناطق الغربية.
وقال العبيدي في تصريح ، إن “حكومة الانبار المحلية وبدعم من المنظمات الانسانية خصصت مبلغ خمسة مليارات دينار لإعادة اعمار وتأهيل المشاريع الخدمية المتضررة جراء العمليات الارهابية والتي لم يتم اعادتها الى الخدمة نتيجة عدم وجود تخصيصات مالية ضمن خطة دعم جهود الاعمار”.
واضاف ان “حكومة الانبار المحلية اعدت خطة لاعادة اعمار وتأهيل ما تبقى من المشاريع المتضررة جراء العمليات الارهابية والتي توقفت جراء قلة التخصيصات المالية”.
وأوضح العبيدي، أن “ناحية البغدادي بحاجة الى 100 مليار دينار لإعادة كافة المشاريع الخدمية وانشاء مشاريع اخرى نظرا للتوسع العمراني الذي تشهده الناحية” ، مؤكدا ان القوات الامنية تقوم بعملية تسهيل عمل الشركات المحلية والمنظمات الانسانية بغية الارتقاء بالواقع الخدمي”.
يشار الى ان المناطق الغربية تعاني من تدني واقعها الخدمي نتيجة الاضرار الجسيمة التي لحقت بالمشاريع الخدمية جراء تفجيرها والعبث بمحتوياتها من قبل داعش ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار.