×

أخر الأخبار

الاتحادان الاسيوي والعربي يؤكدان دعم العراق لإنجاح بطولة الأندية العربية

  • 6-12-2021, 17:36
  • 271 مشاهدة

أعلن رئيسا الاتحادين الآسيوي والعربي بالجودو، دعمهما الكبير لاستضافة العراق لبطولة بغداد السلام للأندية العربية بالجودو في شهر آيار من العام المقبل بمشاركة واسعة من الاتحادات العربية .

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي بالجودو، عبيد العنزي، أثناء اجتماعه برئيس الاتحاد العراقي سمير الموسوي على هامش بطولة اسيا التي اختتمت في بيروت وبحسب بيان تلقته " وكالة تنوع نيوز" أن “عودة العراق لاستضافة البطولات الدولية والعربية بعد فترة طويلة من الغياب سيكون مصدر قوة للاتحاد الآسيوي كون العراق يعتبر من الاتحادات الرائدة وذات خبرة طويلة في تنظيم البطولات على جميع الأصعدة الرياضية”.

وبين أن “إقامة بطولة الأندية العربية في بغداد سيكون بوابة لإقامة إحدى البطولات الأسيوية على صعيد المنتخبات او الأندية في المستقبل القريب وسيكون الإتحاد الآسيوي بكل أعضاءه داعم لهذا الأمر اذا ما أراد العراق استضافة مثل تلك البطولات”.

ومن جهته أكد رئيس الإتحاد العربي بالجودو، نعمان شاهر، “بعد ان “طلب وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال أثناء إقامة الدورة التدريبية والتحكيمية الدولية في بغداد شهر تشرين الأول الماضي منح العراق شرف استضافة إحدى البطولات العربية باللعبة قرر الاتحاد العربي التصويت على إقامة بطولة الأندية العربية في العاصمة العراقية بغداد والتي ستقام في شهر آيار من العام المقبل”.

وطالب شاهر من جميع الاتحادات العربية المحلية “المشاركة من اجل المساهمة في إنجاح البطولة التي أطلق عليها اسم بغداد السلام لكون العاصمة العراقية كانت وما زالت مدينة السلام من خلال احتضان الشباب العربي ودعمهم بكل السبل المتوفرة”.