×

أخر الأخبار

السودان.. قتيل في مواكب "مليونية الغضب" بأم درمان

  • 13-11-2021, 17:21
  • 234 مشاهدة

قتل متظاهر خلال احتجاجات شهدتها مدينة أم درمان، السبت، رفضا لقرارات قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بحل مجلسي الوزراء والسيادة وإعلان الطوارئ، في الخامس والعشرين من أكتوبر.
وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان أن "متظاهرا قتل في أم درمان برصاص المجلس العسكري"، مضيفة أن "آخرين جرحوا بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الأمن"، حسبما نقلت "فرانس برس".
وقال شاهد عيان لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن عددا كبيرا من الإصابات بالرصاص الحي، وقعت داخل مستشفى أم درمان، يقدّر عددها بأكثر من 20.
وانطلقت، ظهر السبت، في مختلف مدن السودان وبعض العواصم والمدن العالمية، مسيرات احتجاجية عرفت بـ"مليونية الغضب"، وسط انتشار أمني كثيف وإغلاقات شملت 5 من الجسور الثمانية الرابطة بين مدن العاصمة الخرطوم.
ووفقا لشهود عيان تحدثوا لموقع "سكاي نيوز عربية"، فقد نفذت القوات الأمنية حملات اعتقالات ومطاردات واسعة في أوساط الشباب في مناطق "الديم" في وسط الخرطوم، و"جبرة" في وسط وجنوب الخرطوم.
وجرى إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على تظاهرات حاشدة في كل من أم درمان، الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة السودانية.
وتزايد الغضب في الشارع السوداني بعد إعلان البرهان تشكيل مجلس سيادة برئاسته وعضوية جميع الأعضاء العسكريين وعدد من المدنيين، لكن ثلاثة من الأعضاء الذين أعلنت أسماؤهم رفضوا أداء القسم ظهر الجمعة